CLARIFICATION

0
1131

توضيح
تعقيبًا على العقوبات التي تم إقرارها بحق بعض الفرق و التي أعقبها خَصْم للنقاط و فق ما تمليه اللوائح و تنص عليه القوانين التي تقرها الفدرالية الجزائرية لكرة القدم.
اللوائح و التنظيمات المتعلقة بهذا الشأن تم نشرها بالتفصيل على الموقع الرسمي للرابطة قبل بداية البطولة الولائية للقسم الشرفي للموسم الجاري 2024/2023.
كما أنه و خلال أول إجتماع للرابطة برؤساء الفرق خلال عملية القرعة المتعلقة بتحديد رزنامة البطولة تم و بالتفصيل كافة اللوائح و التنظيمات المتعلقة ببطولة الهواة و منها:
خَصْم نقطة واحدة من رصيد أكابر أي فريق في حالة تسجيل له 03 #مخالفات بعدم لعب مباراة في نفس الصنف (غياب كلي، رفض اللعب، تعداد ناقص، وصول متأخر غياب اللباس الثاني في حال التشابه، عدم تجهيز ملعب المباراة بطريقة قانونية، غياب سيارة الإسعاف، غياب الطبيب، غياب الأمن عدم إحضار الإجازات أو مغادرة الميدان).
و نشير هنا أن فريق شباب الحمادنة بالأخص لم يلعب أي مقابلة للفئات الشبانية و سجل غيابه التام بكل الفئات (أواسط، أشبال،  أصاغر) بعد مرور أربع جولات كاملة.
تتخذ الرابطة التي تسير بطولة الفئات الشبانية القرار بخصم النِّقَاط وتعلم به الأمانة العامة للفاف.
إضافة إلى العقوبات الإدارية الخاصة بخصم النِّقَاط فإن الغرامات المالية المصاحبة لكل تهاون تصاحبه غرامة ضد الفريق المتسبب بالشكل التالي :
15,000 دج لكل فريق من القسم الشرفي.
10.000 دج لكل فريق يلعب بالشبان فقط.
زد على ذلك فإن الفريق الذي يتصدر الترتيب في صنف الأكابر عند نهاية البطولة لن يكون بإمكانه الصعود في حالة لم يتوفر فيه شرط اللعب بالفئات الشبانية خلال كل مقابلاته بالإضافة إلى لعبه مالا يقل عن 20 مقابلة.
تجدر الإشارة أن الرابطة طالمًا حذرت من خلال مراسلاتها الكتابية و حتى المكالمات الهاتفية مع رؤساء الفرق بضرورة عدم التهاون في مطالعة اللوائح التنظيمية و العمل بها تفاديا لأي عقوبات محتملة.
كما أن الرابطة طالمًا طالبت الفرق بضرورة الإسراع في تسجيل لاعبي الفئات الشبانية عبر المنصة من أجل إستخراج الإجازات و تفادي الغيابات عن المقابلات.
رغم كل هذا بعض الفرق ضربت كل ذلك عرض الحائط و تماطلت في تسجيل العدد الكافي من اللاعبين الذي يجنبها العقوبات المقررة في هذا الصدد مما يعكس جليا سياسة الإهمال التي تعاني منها الفئات الشبانية على عكس فئة الأكابر.
إن الرابطة الولائية لكرة القدم غليزان مصرة على تطبيق كافة اللوائح و التنظيمات التي من شأنها أن ترافق المكتب الجديد للفدارلية الجزائرية لكرة القدم في مسعاها الحثيث لتطوير كرة القدم الجزائرية و الرقي بها.

Article précédentUNAF : WALID SADI ÉLU VICE-PRÉSIDENT
Article suivantPV N°01 DU 31.12.2023